bread

عن البرنامج

ندرك في المطاحن الأولى أهمية دورنا المجتمعي للمساهمة في وفرة المصادر الغذائية والاقتصادية، ومن هنا جاءت مبادرة المخبز السعودي، حيث نتبنى رسالة تمكين أبناء وبنات وطننا بروح الإبداع والتميّز في صناعة المخبوزات ونسعى دائماً لنكون جزءًا من رحلة كل مبدع لتمكينه وتحويل شغفه بالخبز إلى قصة نجاح تدعو للفخر.

ولأننا نؤمن بأن كل شباب الوطن يملكون القدرة على التأثير والإبداع، نقوم بتحفيزهم وتنمية مهاراتهم النظرية في مجال الأعمال ومهاراتهم العملية في مجال المخبوزات من خلال هذا البرنامج ليحولوا شغفهم إلى مسار مهني ملهم وواعد، وأحلامهم إلى واقع ملموس يسهم في رفعة وازدهار اقتصاد الوطن تحقيقًا لأهداف رؤية 2030.

حول شغفك لقصة نجاح!

يقدم البرنامج التدريب النظري والعملي للمتدربين، ويؤهلهم لإفتتاح وإدارة مشاريع ناجحة في مجال المخابز.

سجل الآن!

تعرَّف على ساره وبدر

شباب سعوديين يجمعهم شغف الخبز



بدر
العمر: 30

بدر شاب طموح تعلّق بالخبز من أيام الجامعة، كان يلقبه أصحابه بـ "أسطورة المخبوزات".

عند الخبز يهتم بدر بأدق التفاصيل لتحقيق نتائج مثالية. مشاركة طبخاته هي شكل من أشكال التعبير عن الحب والفن⁠، ويرى أن لديه إمكانات أكبر للتطوّر.

بالنسبة لبدر الخبز ليس مجرد هواية بل شغف يتمنى تنميته ومشاركته مع العالم، ويطمح إلى إتقان هذه الحرفة وتعليمها لغيره في المستقبل.

ساره
العمر: 27

سارة فتاة تعرفت على فن الخبز من مطبخ والدتها منذ نعومة أظافرها، أحبت المزج والخلط والعجن ولقبتها العائلة بـ "فنانة العجين".

عندما كبرت سارة جربت الخبز واكتشفت شغفها الحقيقي. صقلت سارة مهاراتها على يد والدتها، وتتوق للحصول على التدريب المهني لتنمية مهاراتها في الخبز إلى مستوى أكثر احترافية.

تطمح سارة إلى بناء مسيرة مهنية ناجحة في مجال الخبز تُمكّنها وتُلهم الخبازات الشابات الأخريات لتضع بصمة مؤثرة للمرأة السعودية في عالم المخابز.

نمكّن مجتمعنا مع شركاء البرنامج



الجدول الزمني للبرنامج

المخبز السعودي في أرقام

هدفنا هو تمكين الشباب والمواهب المحلية وبناء مجتمعٍ طموح

الدفعات التدريبية
0
دراسات الجدوى
0
المتدربين
0
الخريجين
134
المدربين والاستشاريين
9
أيام التدريب
50
ساعات التدريب المعتمدة
150